7/22/2017

مؤشر DxOMark


DxOMark (دكسومارك) هو مؤشر أو يمكن اعتباره كمرجع ومعيار لقياس ومقارنة أداء الكاميرات الرقمية.

هناك العديد من المصورين المحترفين وحتى الناس العاديين لا يقومون بشراء الكاميرات الرقمية إلا بعد إصدارDxOMark (دكسومارك)  لتقاريرها حول نوع الكاميرات سواء كانت كاميرات رقمية منفصلة أو هواتف محمولة خاصة الهواتف الذكية بكل ماركاتها وانواعها.


وإختبارات DxOMark (دكسومارك)  صعبة الفهم نوعا ما حتى على المتخصصين فلفهمها كلها تتطلب أناس أكثر خبرة في هذا المجال وكلها باللغة الانجليزية .
يهتم DxOMark (دكسومارك) بمقارنة أداء الكاميرات فقط على الصور الأصلية أي الخام, بحيث لا تؤخذ الصور المعالجة بعد الإضافات بعين الإعتبار.
كما تأخد DxOMark (دكسومارك) لإصدار تقاريرها وترتيبها بعين الإعتبار: جودة البصريات, متانة العدسة, الضبط التلقائي للصورة, براعة وسهولة الإستخدام, تقارير الجودة كما تأخذ السعر بعين الإعتبار.
DxOMark هو الخدمة المقدمة من قبل الشركة الفرنسية DxO، ومقرها في بولوني بيلانكور. 
DxO مختبرات تطوير البرمجيات ومعالجة الصور، وأشهرها هو برنامج معالجة الخام DxO البصريات برو.

 لتوفير التصحيحات البصرية لبرمجياتها  مختبرات DxO  تقوم بتنفيذ قياسات للعديد من الكاميرات الرقمية والعدسات. وتكون هذه البيانات التقنية مهمة جدا ومطلوبة في سوق الفوتوغرافي لذالك قامت DxO بخلق أداة مجانية للمقارنة بين الكاميرات يتم الولوج إليها عبر الانترنت منذ 2012 DxO تقوم بقياس أداء الهواتف الذكية في الصور والفيديو من خلال DxOMark موبايل.

في مختبرات DxO هناك بروتوكولات تقييم حادة ودقيقة . حيث هناك أجهزة ومعدات معقدة لا يمكن للهواة فهم طريقة عملها.

إختبارات DxOMark تدرج في عالم التصوير كمؤشر أساسي ويعتمد عليها في تحديد جودة الكاميرات لا نها تقارن بين كل الكاميرات سواء من نفس الماركة أو مع ماركات متعددة (سوني RX100 مقابل نيكون D800 على سبيل المثال).

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 التقنية الجديدة
تصميم : يعقوب رضا